منتديات النبعة
مقابلة مع جاسوووووس Untitl35
منتديات النبعة
مقابلة مع جاسوووووس Untitl35
منتديات النبعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


للاطلاξ والمشارگة والابداξ
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مقابلة مع جاسوووووس

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نور 18
العضوية الذهبية
العضوية الذهبية
نور 18


عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
تصويت النشاط : 2
نقاط لنشاط : 56899
الاوسمة : خلوق

مقابلة مع جاسوووووس Empty
مُساهمةموضوع: مقابلة مع جاسوووووس   مقابلة مع جاسوووووس Icon_minitimeالسبت أغسطس 01, 2009 12:57 pm

المرصد الإعلامي الإسلامي ينفرد بنشر نص المقابلة مع جاسوس يعمل للأمريكان والإسرائيليين في أفغانستان
الجاسوس يروي عن تورط أنظمة عربية في العملية ، ويكشف عن تواجد رسمي للموساد في الدول العربية
THE AMERICAN SOLDIER FIGHTS IN HONORكلمة السر هي:
جواسيس الموساد ( الثمرة المرَّة ) للسلام والتطبيع
اعتقلت حركة طالبان في الآونة الأخيرة عدداً من العرب والأجانب أحدهم أمريكياً يدعى ريتشارد بيكيت بتهمة التجسس لصالح جهاز الموساد الصهيوني الذين اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم ، وإقرارهم باعترافات خطيرة منها تجسسهم لحساب أمريكا وإسرائيل وبعض الأنظمة العربية ، ومازالت التحقيقات مستمرة ولم يتم محاكمتهم بعد .
وكان من ضمن هؤلاء مواطناً عربياً اسمه عبد الرحيم عبد الرزاق جنكو عمره 22سنة من مدينة القامشلي في محافظة الحسكة – سورية . ومقيم في دولة الإمارات ،
اعترف انه كان يعمل للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية في أفغانستان وانه تم تجنيده من قبل ضباط في المخابرات الإسرائيلية يعملون تحت غطاء موظفين في السفارة الأمريكية في دولة الإمارات العربية .
وقد سمحت السلطات الأفغانية لمراسل إحدى القنوات التلفزيونية العربية بمقابلة المتهمين ، وقد أجريت المقابلة بالفعل مع شخص في حين اعتذر المتهم الآخر الذي لم يقل إلا اسمه وبلده وهو من أكراد العراق وطلب مني عدم سؤاله عن أي شيء آخر لعدم استكمال التحقيق.، وقد حصل مراسل المرصد على نسخة المقابلة من مصدر مقرب من المكتب الإعلامي لحكومة الإمارة الإسلامية في أفغانستان (حكومة طالبان) . ونص المقابلة متوفر حالياً في موقع المرصد الإعلامي الإسلامي بشبكة الإنترنت لمن أراد الحصول عليه كاملاً وبه الكثير من الحقائق والمفاجآت .
ومن بين المتهمين الآخرين : ريتشارد بيكيت أمريكي الجنسية وكان يعمل معالج كمبيوتر في مركز الاتصالات في كابل . وشخص آخر عربي من أصل كردي عراقي هو : أركان واسمه الحركي إسلام. وقد ذكر ضمن اعترافاته انه تم تكليفه التوجه إلى أفغانستان لجمع معلومات عن العرب الأفغان وعن علاقة أسامة بن لادن بحركة طالبان وعن الطرق التي يسلكونها في حالة توجههم إلى الشيشان وعن العلاقة مع المقاتلين الكشميريين وغير ذلك من المهام . وجاء في اعترافاته أيضاً أنه بعد اعتقال أربعة - بما فيهم هو يبقى- هناك ما يقرب من ثمانية عشر جاسوسا آخر تم تجنيدهم أرسلتهم السلطات الأمريكية وضباط مخابرات إسرائيليين انقطع الاتصال بهم في أفغانستان وأن السفارة الأمريكية لا تعلم عنهم شيئا وما إذا كانوا اعتقلوا من قبل طالبان أو هربوا من أفغانستان . وكشف أيضاً عن وجود موظفة أمريكية اسمها فلورانس تعمل في السفارة الأمريكية بإسلام آباد ، حسب أقواله أنها امرأة بدينة متينة جداً وتلبس نظارات ومتخصصة في شئون التجسس وتتكلم سبع لغات . وكشف عن تورط إحدى الشخصيات من العائلة المالكة في رأس الخيمة .
وقد أدلى المتهم عبد الرحيم باعترافات تفصيلية حول أسماء ووصف للأشخاص الذين جندوه. ومن المنتظر أن يقدم المتهمون للمحاكمة في قندهار مقر قيادة حكومة طالبان أو في العاصمة الأفغانية كابول بعد أن يتم استكمال التحقيقات. وقد تحدث عبد الرحيم عبد الرزاق جنكو عن حسن معاملته أثناء الاعتقال قائلاً : " معاملة، والله العظيم معاملة الدولة الإسلامية. دولة الخلفاء الراشدين والله " .
ومن الجدير بالذكر أنه ليس من قبيل المبالغة أن نقول أن هذه الأعمال هي الثمرة المرَّة للسلام والتطبيع مع العدو الصهيوني ، وأي نشاط صهيوني في أي دولة عربية ذو طابع تجسسي ، كما يوجد تورط واضح من بعض الأنظمة التي تساعد وتشارك جهازي الاستخبارات الأمريكية والموساد الإسرائيلي وتقوم بتسهيل هذه الأعمال بل السماح لهم بممارسة التجسس من خلال السماح بإنشاء مكاتب رسمية مثلما حدث في مصر من السماح لفتح فرع لمكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية بالقاهرة في 23 فبراير 1997م بالقاهرة .
خلفية عن حكم التجسس في الإسلام (عن دار الإفتاء المصرية - الشيخ حسن مأمون ):
1 -‏ الجاسوسية واقعة مادية تثبت بالإقرار وبالبينة كما تثبت بالأوراق القاطعة في ذلك .‏
‏2 -‏ مذهب الأئمة الثلاثة الشافعي وأحمد وأبى حنيفة عدم جواز قتل الجاسوس .‏ أما المالكية فإنه يجوز عندهم قتله ولو كان من المسلمين ولا يستتاب ولا دية له عندهم .‏
3 -‏ التجسس على المسلمين لأعدائهم نوع من السعي في الأرض فسادا . وعقابه عقاب المحارب شرعا .‏
أما حكم الشريعة فيمن يتجسس على المسلمين وينقل أخبارهم وخاصة ما كان منها متعلقا بالدفاع عن البلاد الإسلامية فقد اختلف فيه الفقهاء فذهب كثير منهم إلى عدم قتل المسلم الجاسوس كالشافعي وأحمد وأبو حنيفة .‏
وذهب الإمام مالك وابن القيم من أصحاب أحمد وغيرهما إلى إباحة قتل الجاسوس المسلم .‏
وقد استدل الفريق الثاني بحادثة حاطب بن أبى بلتعة .‏
فعن على رضى الله عنه قال بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا والزبير والمقداد بن الأسود قال انطلقوا حتى تأتوا روضة خاخ فإن بها ظعينة ومعها كتاب فخذوه منها فانطلقنا تتعادى بنا خيلنا حتى انتهينا إلى الروضة فإذا نحن بالظعينة فقلنا أخرجي الكتاب .‏ فقالت ما معي من كتاب فقلنا لتخرجن الكتاب أو لتلقين الثياب فأخرجته من عقاصها، فأتينا به رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا فيه من حاطب بن أبى بلتعة إلى ناس من المشركين من أهل مكة يخبرهم ببعض أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا حاطب ما هذا قال يا رسول الله لا تعجل على إني كنت امرأ ملصقا في قريش ولم اكن من أنفسها وكان من معك من المهاجرين لهم قرابات بمكة يحمون بها أهليهم وأموالهم فأحببت إذ فاتني ذلك من النسب فيهم أن أتخذ عندهم يدا يحمون بها قرابتي وما فعتل ذلك كفرا ولا ارتدادا ولا رضا بالكفر بعد الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد صدقكم .‏
فقال عمر يا رسول الله دعني أضرب عنق هذا المنافق فقال إنه قد شهد بدرا وما يدريك لعل الله أن يكون قد اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم فنزلت الآية الكريمة {‏ يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوى وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق }‏ الممتحنة ‏1 ، وقد ورد في هذه الآية النهى عن موالاة غير المسلمين إذا عرفت عداوتهم لهم قال تعالى {‏ إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم }‏ الممتحنة ‏9 ، وقد جاء في كتاب زاد المعاد لابن القيم بالصفحة ‏377 جزء ‏3 المطبوع على هامش القسطلاني ما نصه بعد أن أورد الحديث الخاص بتجسس حاطب بن أبى بلتعة (‏ واستدل به من يرى قتله كمالك وابن عقيل من أصحاب أحمد رحمة الله وغيرهما قالوا لأنه علل بعلة مانعة من القتل منتفية في غيره، ولو كان الإسلام مانعا من قتله لم يعلل بأخص منه، لأن الحكم إذا علل بالأعم كان الأخص عديم التأثير وهذا أقوى )‏ وقد جاء في صفحة ‏143 من الجزء الثاني من كتاب تبصرة الحكام لابن فرحون المالكي قال سحنون في المسلم يكتب لأهل الحرب بأخبارنا يقتل ولا يستتاب ولا دية لورثته كالمحارب -‏ وقد نقل صاحب نيل الأوطار هذا الحديث وقال إنه متفق عليه .‏
وقال في التعليق عليه وفى الحديث دليل على أنه يجوز قتل الجاسوس وأن فيه متمسكا لمن قالوا إنه يجوز قتل الجاسوس ولو كان من المسلمين .‏
وقد نقل ابن حجر في شرحه المسمى فتح الباري الجزء السابع .منه -‏ أن عمر رضى الله عنه لما قال الرسول صلى الله عليه وسلم -‏ أليس قد شهد بدرا قال بلى ولكنه نكث وظاهر أعداءك عليك .‏ فقال الرسول صلى الله عليه وسلم وما يدريك لعل الله اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم -‏ وهذا يؤكد ما ذهب إليه من استدل بهذا الحديث على جواز قتل الجاسوس المسلم على ما بينا -‏ وأيضا فإن التجسس على المسلمين لصالح أعدائهم عمل يعرض مصالح المسلمين وبلادهم للضرر، وهو نوع من السعي بالفساد وقد نزلت الآية الكريمة في عقاب من يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا وهى قوله تعالى في سورة المائدة {‏ إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم }‏ المائدة ‏33 ، وقد بين ابن جرير الطبري في تفسيره أن سبب نزول هذه الآية قد بينه ابن عباس رضى الله عنه قال كان قوم من أهل الكتاب بينهم وبين النبي صلى الله عليه وسلم عهد وميثاق فنقضوا العهد وأفسدوا في الأرض فخير الله رسوله إن شاء أن يقتل وإن شاء أن يقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف .‏
ونقل مثل ذلك عن غير ابن عباس رضى الله عنه -‏ وقد بين القرطبي في تفسيره أن العلماء اختلفوا فيمن يستحق اسم المحاربة فقال مالك المحارب عندنا من حمل على الناس في مصر أو برية أو كابرهم عن أنفسهم وأموالهم دون ثائرة أي هائجة ولا دخل أي ولا ثأر ولا عداوة .‏
وقال الشافعي وأبو ثور يجرى هذا الحكم سواء أكان في المصر أو في المنازل والطرق وديار أهل البادية والقرى .‏
وقال ابن المنذر هو كذلك لأن كلا يقع عليه اسم المحاربة والكتاب على العموم وليس لأحد أن يخرج من عموم الآية قوما بغير حجة .‏
وقالت طائفة لا تكون المحاربة في المصر إنما تكون خارجة عن المصر وهو قول النووي وإسحق والنعمان -‏ واختلفوا في حكم المحارب .‏ فقالت طائفة يقام عليه بقدر فعله وقال أبو ثور ومالك وقد روى عن كثير من الصحابة أن الإمام مخير في الحكم على المحاربين .‏ واستدلوا بظاهر الآية قال ابن عباس ما كان في القرآن -‏ أو -‏ فصاحبه بالخيار وهذا القول أشعر بظاهر الآية .‏
ومما تقدم يظهر أن في حكم الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا قولين أحدهما أنه يحكم على كل بقدر فعله.‏
والثاني أن الإمام مخير في الحكم عليهم بإحدى العقوبات الواردة في الآية ومنها القتل، وأن القول الثاني هو المتفق مع ظاهر الآية الكريمة .‏
والحكمة في تشديد العقوبة على المحاربين لله ورسوله أي لأوليائهم وهم المسلمون -‏ ويسعون في الأرض فسادا هو ضمان أمن المسلمين في بلادهم .‏ ومن يتجسس على المسلمين ويتصل بأعدائهم ويعطيهم علما بأسرار عسكرية سرية لينتفعوا بها في البطش بهم، وإلحاق الأذى والضرر ببلادهم جدير بأن نعامله معاملة من يحارب الله ورسوله ويسعى في الأرض فسادا فلكل أمة نظمها العسكرية .‏" انتهى .
نص الاعترافات يمكن الحصول عليه كاملاً من موقعنا في شبكة الإنترنت .
[
EMAIL=brothers_949@hotmail.com]brothers_949@hotmail.com[/email]
مقابلة مع جاسوووووس ______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALMOHOB
العضوية الذهبية
العضوية الذهبية
ALMOHOB


عدد المساهمات : 960
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
تصويت النشاط : 11
نقاط لنشاط : 56797
الاوسمة : حصل على افضل وسام
كاتب مبدع

مقابلة مع جاسوووووس Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مع جاسوووووس   مقابلة مع جاسوووووس Icon_minitimeالسبت أغسطس 01, 2009 8:58 pm

مشكوووووووووووووووووووووور وماقصرت والله وجزاك الله الف الف خييييييييييييييير
تقبل مرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.soul1ksa.eb2a.com/vb/
نايف هزازي
العضوية الذهبية
العضوية الذهبية
نايف هزازي


عدد المساهمات : 515
تاريخ التسجيل : 09/03/2009
تصويت النشاط : 10
نقاط لنشاط : 55970
الاوسمة : مقابلة مع جاسوووووس D9mf9dv2d1kwq7kw1mze
وسامي

مقابلة مع جاسوووووس Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابلة مع جاسوووووس   مقابلة مع جاسوووووس Icon_minitimeالأحد أغسطس 02, 2009 5:12 am

مشكور موضوع مميز وجميل
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقابلة مع جاسوووووس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبعة :: °ˆ~¤®§][ المواضيع العامة][§®¤~ˆ° :: || زٍوٍايَـآ عـآمْـة ||-
انتقل الى: