منتديات النبعة


للاطلاξ والمشارگة والابداξ
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أمر أسبوعي .. وكنز إن ضيعته خسرت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور 18
العضوية الذهبية
العضوية الذهبية
avatar

عدد المساهمات : 818
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
تصويت النشاط : 2
نقاط لنشاط : 36849
الاوسمة : خلوق

مُساهمةموضوع: أمر أسبوعي .. وكنز إن ضيعته خسرت   السبت أغسطس 01, 2009 2:13 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله , أما بعد



قال الله تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56) ) سورة الأحزاب .


وعن أوس بن أوس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة فأكثرا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي ) فقالوا يا رسول الله : ( وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت ؟ ) قال يقولون بليت قال : ( إن الله حرم على الأرض أجساد الأنبياء.) رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه وصححه الألباني رحمه الله تعالى .


أمرنا حببنا وقرة أعيننا وقائدنا صلوات ربي وسلامه عليه أن نكثر من الصلاة عليه في هذا اليوم المبارك , يوم الجمعة .. فهل سنلتزم ذلك الأمر ؟؟؟ قولوا : نعم , إن شاء الله تعالى .



صيغة الصلاة على النبي صلى الله عليه وءاله وسلم :


الصلاة على النبي صلى الله عليه وءاله وسلم عبادة , والعبادة توقيفية ,, فمن جاء بأذكار أو عبادات مبتدعة ليس عليها دليل من كتاب ولا سنة ولا إجماع فهي مردودة عليه .

لذلك علينا الالتزام بما ورد في السنة الصحيحة وما أجمعت عليه الأمة من صيغ الصلاة على النبي الحبيب , صلى الله عليه وءاله وسلم . وأفضل هذه الصيغ الصلاة الإبراهيمية - كما يسميها الناس - , وقد وردت بعدة صيغ , وأنقل لكم هذه الصيغة المتفق عليها في البخاري ومسلم :

عن كعب بن عجرة رضي الله عنه قال قلنا : ( يا رسول الله السلام عليك قد عرفناه فكيف الصلاة ؟ ) قال : ( قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) متفق عليه .


وهذه صيغة أخرى متفق عليها أيضا : عن أبي حُمَيْدٍ السَّاعِدِىُّ أَنَّهُمْ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ نُصَلِّى عَلَيْكَ ؟ قَالَ : « قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ ». متفق عليه .




فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وءاله وسلم امتثالا لأمر الله تعالى :


1- يصلي الله جل جلاله على المصلي عشرا :

قال صلى الله عليه وسلم : ( من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ) رواه مسلم وغيره .

2- كتب له عشر حسنات ومحي عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات :

عن ابي طلحة أن رسول الله صلى الله عليه وءاله وسلم قال : ( أتاني آت من عند ربي عز وجل فقال من صلى عليك من أمتك صلاة كتب الله له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات ورد عليه مثله ) رواه أحمد وصححه الألباني رحمه الله تعالى .

3- سبب لغفران الذنوب وقضاء الحاجات :

عن أبي بن كعب في الحديث الطويل أنه قال لرسول الله صلى الله عليه وءاله وسلم : أجعل لك صلاتي كلها ؟ قال صلى الله عليه وءاله وسلم : ( إذا يكفى همك ويغفر لك ذنبك ) رواه الترمذي وأحمد والحاكم وصححه وحسنه الألباني رحمه الله تعالى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALMOHOB
العضوية الذهبية
العضوية الذهبية
avatar

عدد المساهمات : 960
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
تصويت النشاط : 11
نقاط لنشاط : 36747
الاوسمة : حصل على افضل وسام
كاتب مبدع

مُساهمةموضوع: رد: أمر أسبوعي .. وكنز إن ضيعته خسرت   الجمعة ديسمبر 04, 2009 4:41 am

مشكورررررررررررررر ومآآقصرت والله جعلهآ الله في موآزين حسنآتكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.soul1ksa.eb2a.com/vb/
 
أمر أسبوعي .. وكنز إن ضيعته خسرت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبعة :: °ˆ~¤®§][ الاقسام الاسلامية ][§®¤~ˆ° :: || آلَشَـرٍيِعـَهْ وٍ آلحَيـَآه ||-
انتقل الى: