منتديات النبعة


للاطلاξ والمشارگة والابداξ
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الشهري الموهوب الاتفاقي الجديد لـ[الرياضية]: سأحترف في أوروبا على طريقة قائد النصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALMOHOB
العضوية الذهبية
العضوية الذهبية
avatar

عدد المساهمات : 960
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
تصويت النشاط : 11
نقاط لنشاط : 35237
الاوسمة : حصل على افضل وسام
كاتب مبدع

مُساهمةموضوع: الشهري الموهوب الاتفاقي الجديد لـ[الرياضية]: سأحترف في أوروبا على طريقة قائد النصر   الإثنين أكتوبر 12, 2009 8:31 pm



,,


[ صحيفة الرياضية ]


,,


سأحترف في أوروبا على طريقة قائد النصر


الشهري الموهوب الاتفاقي الجديد الذي تدرج بالمنتخبات السعودية الثلاثة يعلنها بكل بصراحة



لقاء ياسر الهزيم - الأحد 11 اكتوبر 2009


كشف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق يحيى الشهري عن أمنياته بالاحتراف في أوروبا بعد أن حقق بعض أحلامه بارتداء شعار المنتخب السعودي في جميع فئاته مؤكدا أنه لا يخشى نجوم الأخضر وشدد الشهري على أن فريقه قادر بوقفة رجاله على تخطي الصعاب في المرحلة المقبلة مبينا أن ما حدث للفريق في الآونة الأخيرة كان أمرا محيرا للجميع كما رفض الأقاويل التي تحدثت عن وجود خلاف سابق مع إدارة ناديه وأنه تم استبعاده الموسم الماضي بسبب وكيل أعماله السابق كما تحدث عن العديد من الأمور التي تخص ناديه والكرة السعودية في ثنايا هذا اللقاء :



ـ ماذا عن اختيارك للمنتخب السعودي الأول وهل أنت قادر على إثبات وجودك بين كوكبة من نجوم الكرة السعودية ؟
أحمد الله على هذا الاختيار وأتمنى أن أكون عند حسن ظن جميع المسئولين والجهازين الفني والإداري للمنتخب والجماهير السعودية وهذا بالطبع شرف لأي لاعب يرتدي شعار المنتخب وتشريف وطنه، ومسألة إثبات الوجود تأتي من خلال العمل والمثابرة والجهد داخل الملعب وبالطبع وقفة بقية زملائي اللاعبين ستكون مهمة بالنسبة لي لدعمي وتوجيهي داخل الملعب وهذا المعسكر فرصة لأي لاعب صغير بالسن أن يستفيد منها من خلال تواجده بين لاعبين كبار لهم وزنهم في الملاعب السعودية .



ـ أنت من اللاعبين الذي تدرج باللعب في المنتخبات السعودية البراعم والناشئين والشباب ، هل تعتقد أنك ستواجه صعوبة في التأقلم مع المنتخب السعودي الأول ؟
أنا اعتز كثيرا أنني تدرجت في المنتخبات الوطنية منذ الصغر وخدمـــت وطني في تلك المشـــــاركات وبالعكــس فالفتـــرة الطويلة التي قضيتها مع المنتخبات اعتدت فيها على المعسكرات المنظمة والتعليمات والبرامج التي تعد من قبل الجهازين الفني والإداري وهذا سيساعدني على التغلب على الأجواء الجديـــدة التي سأعيشها بالطبع مع نجوم كبار في المعسكر الحالــي للمنتخب الأول .



ـ معنى كلامك أنك تخشى الأجواء الجديدة في المنتخب الأول وأن ذلك قد يؤثر على عطائك الفني ؟
أبدا ليس هذا المعنى لكن كلاعب تنظم لأول مرة في المنتخب الأول أمر مفرح لي كلاعب لكن اللاعبين الموجودين سبق لهم وأن انضموا لمعسكرات سابقة أما أنا فهي المرة الأولى وكما ذكرت أن وقفة اللاعبين بجانبي ستزيل عني الرهبة وسيساعدني ذلك على تقديم المستوى الذي يرضي الجميع .



ـكيف تفسر عدم تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم ؟
كرة القدم فيها الفائز وفيها الخاسر ولولا ذلك لما كانت الإثارة والندية ولن يكون لها طعم ، ليس أنا من يقيم هذا الخروج ولكن أعتقد أن عدم بلوغنا للمونديال القادم أمر أحزننا لكن ليس معناه نهاية المطاف فالكرة السعودية دائما تزخر بالمواهب والنجوم وقادرة على تخطي أي مرحلة وهذه كبوة حصان أصيل وإن شاء الله نعود كما عهدنا سابقا .


ـ قدمت مستويات فنية عالية مع الاتفاق هذا الموسم جعلك من الركائز الأساسية ؟
كل ذلك بفضل دعوة الأهل ووقفة الجميع بجانبي من إدارة النادي واللاعبين وكذلك التوجيهات من الجهازين الفني والإداري بالفريق ولا أنسى وقفة شقيقي اللاعب علي الذي دائم الوقوف بجانبي ودعمي معنويا من خلال توجيهاته وحرصه على مستقبلي الرياضي بجانب ذلك أنا أحرص على تقديم كل ما لدي لفريقي وأتمنى مواصلة هذا العطاء وأن يعود الفريق بأكمله لوضعه الصحيح .


ـ هناك أنباء عن وجود خلاف بينك وبين إدارة النادي حول وكيل أعمالك السابق ومطالبتها لك بفسخ العقد المبرم بينك وبينه مقابل ضمك للفريق الأول ؟
هذا الكلام غير صحيح والدليل أني كنت ألعب مع فريق درجة الشباب كما ذكرت وحتى بعض اللاعبين الذين استدعوا للفريق الأول كان بطلب من مدرب الفريق لتغطية بعض النقص أحيانا جراء الإصابات وأنا بالعكس أسير وفق سياسة النادي الموضوعة من إدارة النادي لأنها الأعرف بمصلحة الجميع .


ـ حرصت إدارة النادي على توقيع عقد احترافي معك لمدة خمس سنوات هل تعتقد أنها سعت لذلك خوفا عليك من أعين الأندية الأخرى وهل العقد الذي وقعته يوازي إمكانياتك وأنت راض عنه ؟
بالطبع كل إدارة نادي تبحث عن مصلحة فريقها بالحفاظ على لاعبيه والإدارة الاتفاقية قدمت لي العرض المناسب وأنا مقتنع به تماما لذا وقعت دون تردد لأني لا أنسى أنا ما وصلت إليه لحد الآن هو بفضل من نادي الاتفاق وأنا أسعى لتجيير ذلك لخدمة هذا الكيان الكبير الذي له الفضل في بروزي .


ـ بصراحة ألا تخشى عيون الأندية الكبيرة أن تتسلط عليك ؟
في الحقيقة أنا لا أفكر بأي أمور أخرى قد تؤثر على تفكيري وتركيزي مع فريقي لأني مرتاح كثيرا في نادي الاتفاق ولن ألتفت إلى أي إغراءات خارجية لأني مرتبط بعشق قبل العقد مع فريق الاتفاق .


ـ كيف تقيم المستوى والنتائج الذي حققها فريقك حتى الآن ؟
بالتأكيد النتائج لم تكن بمستوى الطموح رغم المستويات الجيدة التي قدمناها في الكثير من المباريات والتي وقف الحظ فيها حجر عثرة ونحن في الفترة الحالية نسعى لتصحيح مسار الفريق من خلال التدريبات ومضاعفة الجهد والعطاء فيها .


ـ إدارة النادي سعت هذا الموسم لتشكيل فريق لا يقهر من خلال تدعيم الفريق بلاعبين محليين جيدين وكذلك لاعبين أجانب مميزين لكن ذلك لم يحدث بل وقع الفريق في مشاكل كثيرة .. ماهي الأسباب ؟
نحن نقدر العمل الجبار الذي تقوم به إدارة النادي وسعيها الدائم بالارتقاء وتطوير الفريق من موسم لآخر ولكن ما حدث للفريق هذا الموسم أمر محير فكل السبل والإمكانيات متاحة له سواء في اللاعبين أو النواحي المادية وأعتقد أن عدم وجود اللاعب الأجنبي في الكثير من المباريات أو التدريبات والإصابات كان له السبب المباشر في عدم وجود الاستقرار الفني والذي أثر على عملية الانسجام خصوصا أن جميع الفرق السعودية كانت مستعدة جيدا هذا الموسم كفريق الاتفاق لكن تلك الأسباب كان لها التأثير الأكبر في عدم تحقيق النتائج الإيجابية .


ـ إذاً ماذا ينقص الفريق الاتفاقي في الفترة الحالية كي يعود لوضعه الصحيح ؟
الفريق متكامل من الناحية الفنية ونحتاج فقط للتكاتف من جميع اللاعبين في المرحلة المقبلة ووقفة الجماهير بجانبنا فالفترة المقبلة حرجة للفريق خصوصا بعد الخسارة من فريق الفتح ونحن اللاعبين قادرون بإذن الله على تغيير المسار للأفضل وهذا ما لمسته خلال الأيام الماضية فما فقدناه ليس بالشيء القليل رغم أننا في بداية الموسم والفرصة مواتية لتعويض ما فات .


ـ ماذا عن عملية التصحيح التي قامت بها إدارة النادي والمتمثلة بتغير الجهازين الفني والإداري ؟
لا شك أن ذلك سيكون له مردود معنوي جيد على الفريق وهذا ليس بتقليل من الجهازين الإداري والفني السابقين بالعكس الكل عمل واجتهد ولكن لم يحالفهم الحظ في ترجمة ذلك العمل والجهد بتحقيق الفريق للنتائج الإيجابية ونأمل أن نوفق في الفترة المقبلة في ترجمة الحركة التصحيحية التي قامت بها إدارة النادي بالنتائج الإيجابية والتي بالتأكيد هي من تساهم في وجود الاستقرار في أي فريق .


ـ لكن الأوضاع كانت ساخنة على الساحة الاتفاقية والدليل تدهور الفريق من جولة لجولة فكيف كان موقفكم أنتم اللاعبين ؟
لا يخفى على الجميع أن الفترة الماضية مرت صعبة على الجميع حتى نحن اللاعبين ولكن هذه الظروف أعتبرها أمورا طبيعية ويمكن لها أن تمر على أي فريق في العالم وليس الاتفاق فقط وقد تؤثر على نتائجه وبأكثر من ذلك ولكن نحن نحمد الله على كل شيء والاتفاق فريق كبير وقادر برجاله المخلصين على تخطي كل العقبات من أجل إعادة البريق لهذا الفريق .


ـ الفريق يستعد حاليا لاستضافة فريق قطر القطري في ثاني مباراة له بمشواره بالبطولة الخليجية ، ماذا عن تحضيراتكم لهذه المباراة ؟
بدون شك المباراة المقبلة أمام فريق قطر القطري صعبة للغاية نحن ندرك أهميتها لأنها ستكشف مدى قدرتنا على مواصلة المشوار نحو المنافسة على خطف بطاقة التأهل للمرحلة الثانية من هذه البطولة والتحضيرات جيدة وإن شاء الله فور وصول الجهاز الفني الجديد سيكون قادرا على ترتيب الأوراق الفنية للفريق قبل هذه المواجهة .


ـ لكن ألا تعتقد أن خسارتكم في المباراة الأولى ستسبب لكم ضغطا في هذه المباراة ؟
البطولة لازالت في بدايتها وصحيح أن خسارتنا أي نقطة في المباريات المقبلة سيضعنا في موقف حرج وأن هناك ضغوطا ستكون علينا لبحثنا عن الفوز فقط لتجديد الآمال لكن هذا لا يمنع بأننا قادرون على تحقيق الفوز في مباراتنا المقبلة خصوصا بعد تعادل قطر القطري مع العروبة العماني فهذه النتيجة جاءت لصالحنا وفوزنا على قطر سيجدد آمالنا بشكل كبير في المنافسة على بطاقة التأهل وهو الحق المشروع لكل الفرق في هذه المجموعة .


ـ بصراحة ألا تخشون الإخفاق في هذه البطولة ؟
كرة القدم لا تعرف المستحيل فكلما أعطيتها جنيت ثمار ما قدمت ونحن نسينا ما فات وفتحنا صفحة جديدة نسعى من خلالها لإعادة التوهج للفريق وهذه البطولة كغيرها من البطولات المحلية طموحنا فيها المنافسة على الألقاب بجانب ذلك نحن نسعد كإتفاقيين أن اسم نادينا له عشق خاص مع البطولة الخليجية فهذا التشريف في المقام الأول للوطن لذا نحن لا نخشى الإخفاق لأنها كلمة ممسوحة من قاموس فارس الدهناء .


ـ ما هو طموحك للبروز في عالم كرة القدم ؟
كل لاعب يملك بداخله طموحا كبيرا خصوصا ونحن نعيش كرة القدم المحترفة فكثير من أحلامي وطموحي تحقق بارتدائي لشعار المنتخبات السعودية في جميع درجاتها وتبقى طموحاتي المستقبلية أن أحقق الإنجازات مع فريقي الاتفاق وأن أحترف في أوروبا فهذا حلم يراودني كثيرا ؟


ـ على ذكر الاحتراف الخارجي باعتقادك لماذا لم يتحقق هذا الحلم لأي من اللاعبين السعوديين رغم وجود المواهب ؟
من وجهة نظري الحلم قريب جدا و كما ذكرت مواهب عديدة تزخر بها الكرة السعودية لكنها تحتاج للدعم من قبل الأندية والسعي نحو تسهيل الطريق للوصول للاحتراف الخارجي ويمكن للعادات والتقاليد في بعض البلدان الأوروبية أن تقف حائلا في احتراف اللاعب السعودي الذي يهمه في المرتبة الأولى توفر العادات والتقاليد الإسلامية ، ويجب أن أشير إلى نقطة حول الاحتراف الخارجي وقدرة اللاعب السعودي على النجاح فيه كمثال أضربه باللاعب والنجم حسين عبدالغني الذي نجح في تجربته بالنادي السويسري .


ـ وما هو المردود من وجهة نظرك لاحتراف اللاعب السعودي الخارجي ؟
بالتأكيد المردود الإيجابي سيكون من الناحية الفنية حيث سيعود ذلك بالنفع على اللاعب ومنه على الكرة السعودية التي تسعى دائما أن تكون على هرم الكرة في القارة الآسيوية، ودخول أكثر من لاعب سعودي بشكل سنوي على المنافسة على جوائز أفضل لاعب في آسيا دليل على قدرة اللاعب السعودي على النجاح .


ـ هل لا تزال الكرة السعودية كما هي في السنوات الماضية قادرة على ولادة المواهب الكروية ؟
نعم الكرة السعودية لا تزال تواصل تألقها على المستوى العربي والآسيوي بغض النظر عن الإنجازات التي فقدت هذا العام لكن تواجدها الدائم في جميع المنافسات دليل مكانتها الكبيرة إضافة لذلك حفاظ الدوري السعودي على بريقه، وحصوله على المركز السادس عشر في الترتيب لأفضل الدوريات في العالم دليل على ذلك أيضا ومهما قيل عن الكرة السعودية فإنها ستظل موطن ولادة المواهب الكروية في الملاعب العربية والآسيوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.soul1ksa.eb2a.com/vb/
 
الشهري الموهوب الاتفاقي الجديد لـ[الرياضية]: سأحترف في أوروبا على طريقة قائد النصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبعة :: °ˆ~¤®§][ الاقسام الرياضية][§®¤~ˆ° :: صدٍى آلُـ๑ـلآξـبْ-
انتقل الى: