منتديات النبعة


للاطلاξ والمشارگة والابداξ
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قائد الأهلي محمد مسعد لـ[الرياضية]: انتظروا المتعة أمام الهلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ALMOHOB
العضوية الذهبية
العضوية الذهبية
avatar

عدد المساهمات : 960
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 03/03/2009
تصويت النشاط : 11
نقاط لنشاط : 36067
الاوسمة : حصل على افضل وسام
كاتب مبدع

مُساهمةموضوع: قائد الأهلي محمد مسعد لـ[الرياضية]: انتظروا المتعة أمام الهلال   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 8:23 pm




,,


[ صحيفة الرياضية ]

,,

[size=21]انتظروا المتعة أمام الهلال [/size]
[size=21]أكد أن فريقه كان الأفضل أمام الشباب ورحب بعودة بدرة .. قائد الأهلي محمد مسعد


لقاء ضيف الله الصقر - السبت 17 اكتوبر 2009
[/size]




أكد قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد مسعد (مدافع) أن الأهلي هذا الموسم مختلف عن المواسم الماضية وأنه يقدم مستويات مميزة من مباراة إلى مباراة وكشف عن عودته لمركز الظهير الأيمن من جديد.. مشيدا بدور الإدارة والجهازين الفني والإداري في دعم الفريق وتوفير متطلباته..
ورفض مسعد في لقائه مع "الرياضية" مسمى قائد الفريق.. مؤكدا أن جميع لاعبي الأهلي كباتن، وإشارة القيادة هي علامة للتمييز بينه وبين بقية زملائه خلال المباريات فقط.. كما أثنى مسعد على عودة اللاعب خالد بدرة للفريق من جديد حتى لو كان في منصب إداري للفريق.. مؤكدا الاستفادة منه ومن خبراته.. وتحدث مسعد عن خسارة فريقه أمام الشباب واستعدادات الأهلي لمباراة الهلال في دوري زين السعودي للمحترفين خلال اللقاء التالي:

ـ الأهلي لعب ثلاث مباريات فاز في اثنتين منها على الرائد والاتفاق وخسر من الشباب.. كيف تقيم هذه المباريات الثلاث في رأيك؟
نعم لعبنا ثلاث مباريات فزنا في مباراتين أمام الرائد والاتفاق وخسرنا للأسف من الشباب رغم أننا كنا الأفضل في الشوط الأول وكنا قريبين من التسجيل ثلاث مرات ولكن الحظ وعدم التوفيق وقف أمام زملائي، ومن تابع الأهلي من أول مباراة له في دوري زين للمحترفين شاهد أن الفريق يتحسن من مباراة إلى أخرى، فأمام الرائد لم نكن في جاهزيتنا الكاملة وفي مباراة الاتفاق استطعنا أيضا أن نكسب المباراة ونقدم مستوى ليس بالجيد ولكن مرضٍ لحد ما، وفي مباراة الشباب كنا الأفضل في الشوط الأول تحديدا، وسنحت لنا فرص عديدة وخطرة ولم نسجل في الشوط الثاني، فيما استطاع الشباب أن يسجل من فرصتين وهذه هي حال كرة القدم إن لم تسجل، فعليك أن تستقبل الأهداف في مرماك.. وحقيقة أنا راضٍ جدا وسعيد بالأداء الذي قدمناه وتكتيك الجهاز الفني رائع جدا ويتناسب مع اللاعبين، وفي كل مباراة تجد الفريق يقدم مستوى أفضل، وبإذن الله مع المباريات سوف نكتسب المستوى والنتيجة والوقت لا زال أمامنا في مشوار الدوري.


ـ تحدثت عن ضياع الفرص.. فهل لنا أن نعرف سبب ضياع تلك الفرص؟
تسجيل الأهداف وأيضا ضياعها يعود في الأول والأخير إلى توفيق الله، والمدرب من جهته يعمل بكل اجتهاد واللاعب أيضا يتمنى التسجيل ولا يوجد لاعب يريد أن يضيع هدفا ولكن الأمور تعود إلى التوفيق من الله وسنسعى في مبارياتنا المقبلة إلى استثمار الفرص.



ـ الأهلي هذا الموسم يبدو مختلفا نوعا ما من حيث الأداء ودكة البدلاء والانضباط الحازم والحماس الكبير.. فما تعليقك على ذلك؟
نعم الفريق هذا الموسم وضح أنه يسير بشكل جيد وهذا لا يقلل من عمل الإدارات السابقة، فجميع الإدارات التي مرت على جهاز الكرة اجتهدت ولها منا جزيل الشكر والعرفان على ما قدمته مع الفريق، وهذا الموسم يبدو أن سياسة الفريق مختلفة وهذا أمر إيجابي وجيد يخدم اللاعب أولا ثم الفريق والنادي بشكل عام، وبالنسبة لدكة البدلاء فإن هذا الأمر إيجابي وجيد أيضا حيث يخلق التنافس بين اللاعبين على المشاركة أساسيا ويجعل الفريق قويا عندما يكون البديل على مستوى الأساسي وربما أفضل وأحيانا لا تدري من اللاعب الأساسي ومن البديل، وأنا هنا أؤكد أن جميع لاعبي الأهلي على درجة عالية من حيث المستوى الفني وجميعهم لاعبون أساسيون ولكن ربما خطة المدرب تناسب لاعبا عن غيره، وفي الأخير الجميع متفق على أن الأهم هو خدمة الفريق.



ـ شاهدناك تعود لمركز الظهير الأيمن.. فما السبب؟
هذا صحيح ولا يوجد سبب يحتاج ذكره وإنما أنا لاعب سبق وأن لعبت في أكثر من مركز حيث لعبت في مركز الظهير الأيمن والأيسر وأحيانا كلاعب محور وصانع ألعاب وهذا الموسم قام مدرب الفريق الفارو من بداية الموسم بتجربة أكثر من لاعب في مركز الظهير وفي أكثر من مركز أيضا والحمد لله نجحت في تقديم مستوى جيد في مركز الظهير الأيمن وبقية المراكز التي اختارني للعب فيها، والموسم الماضي قدمت أيضا مستوى جيدا في مركز الوسط، وفي الأخير أنا لاعب محترف تحت رهن إشارة المدرب في أي مركز للعب فيه ويبقى التوفيق بيد الله.


ـ كيف شاهدت لاعبي الأهلي الأجانب وخاصة المدافع موسكيرا؟
في البداية شهادتي فيهم مجروحة وربما يفسرها البعض بالمجاملة، ولكن الجميع شاهد أجانب الأهلي من مباراة لمباراة يقدمون مستوى مميزا ومن أفضل إلى أفضل وعكسوا انطباعا جيدا عنهم من ثلاث مباريات فقط وربما ظهر الانطباع من أول مباراة لكل منهم والمهاجم توليدو ظهر بمستوى مميز في أول ظهور له وأحرز هدفين في شباك الاتفاق وسجل أيضا هدفا في مرمى الشباب وهذا مؤشر جيد له وللفريق.
والمدافع موسكيرا مدافع جيد وحضوره كان جيدا خاصة في مباراة الشباب رغم خسارتنا ويحتاج فقط للتأقلم والتعود على طريقة لعب اللاعب السعودي الذي يعتمد على السرعة والمهارة عكس ما لديهم في الدوري الأرجنتيني الذي يعتمد في أغلب الأحيان على القوة والالتحام والشدة، وأعتقد أن الجميع ومع تعدد المباريات المقبلة سيكونون في أفضل حالاتهم، ولذلك يجب التعاون معهم والصبر عليهم قليلا.


ـ قيادة الفريق التي صاحبها الكثير من المشاكل.. هل تشكل حملا كبيرا على محمد مسعد؟
أولا نحن في الأهلي لدينا أحد عشر قائدا في الملعب وجميعهم كباتن، والإشارة ما هي إلا علامة توضح وتميز اللاعب الذي يحملها عن بقية زملائه أمام حكم المباراة والجماهير وغيرهم، وهي حلقة وصل بين الإدارة والجهاز الفني وبين اللاعبين، أما فيما بيننا نحن اللاعبين فجميعنا كباتن ولا يوجد فرق بيننا ونحن أخوة وتهمنا خدمة الأهلي فقط.


ـ أمامكم مباراة مهمة أمام فريق الهلال.. فما استعداداتكم لهذه المباراة؟
جميع المباريات صعبة ولا توجد مباراة مهمة عن غيرها فجميع المباريات صعبة ومهمة وجميع الفرق قوية واستعدت جيدا ولديها محترفون مميزون وأعتقد أن الجميع لديهم نفس الطموح في كسب النقاط الثلاث وأتمنى أن نوفق وزملائي في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولا شك أن فريق الهلال فريق كبير لا يستهان به وأعتقد أن المباراة ستكون ممتعة للجماهير الرياضية وصاحب الحظ سيكسب لأني على يقين بأن الفريقين سيقدمان مستوى مميزا لما يملكانه من نجوم.


ـ مباراة الشباب كانت الاختبار الصعب للجهاز الفني ولاستعداداتكم ولديكم مباراة أمام الهلال.. هل سيواصل الفريق استنزاف النقاط أم سيعيد توازنه وحساباته للكسب وجمع النقاط.. فمن خلال المتابعة يلاحظ أن خط الدفاع يتراجع كثيرا ولا يتقدم ويظل في منطقته هل هي تعليمات من المدرب أم أن ذلك اجتهاد وعامل نفسي لديكم كلاعبين؟
لا طبعا لا يوجد مدافع أو لاعب خائف وإن وجد فعليه البقاء في منزله (قالها ضاحكا)، ولكن هو تكتيك من قبل المدرب فأحيانا يطلب منا عدم التقدم كثيرا والمحافظة على مراكزنا ولخلق الاتزان بين خطوطنا، ولا يوجد لاعب يجتهد من عنده ولديه جهاز فني متابع.


ـ كيف ترى التنظيم الإداري والفني بحكم أنك الآن قائد للفريق؟
لست أنا من يقيم عمل الإدارة أو الجهازين الفني والإداري، ولكن أرى أنهم لم يقصروا أبدا ويعملون بجهد وإخلاص وتنظيم جيد وهم قريبون من اللاعبين وهذا ما يحتاجه اللاعب.


ـ كيف وجدت عودة خالد بدرة للفريق ولكن في منصب إداري؟
خالد بدرة لاعب كبير صاحب خبرة ممتازة وقدم مع الأهلي سنوات مميزة وسجل اسمه من ذهب في تاريخ الأهلي كما أنه شارك مع منتخب بلاده في العديد من البطولات العالمية والقارية والمحلية ولديه الخبرة الرياضية الكافية وبكل تأكيد سنستفيد منه ومن نصائحه وخبراته الفنية.


ـ بحكم أنك الآن قائد للفريق.. هل قمت بتذليل الصعوبات وبعض الطلبات التي يحتاجها زملاؤك في الفريق من إدارة النادي والجهــــازين الإداري والفني؟
أولا الإدارة تقوم بدورها على أكمل وجه ولم تقصر معنا جميعا حتى قبل أن يطلب اللاعب.. وعن دوري أرى أنه من الأفضل يبقى بيننا في النادي ولا يظهر للسطح أمام الإعلام، فنحن أسرة واحدة نقوم بحل أمورنا بيننا تحت سقف البيت الواحد وأنا تحت طلب أي لاعب، فجميعنا نتعاون ونتفق في خدمة الكيان الأهلاوي.


ـ الموسم الماضي حدثت مواقف بين بعض اللاعبين والجهاز الفني أدت لحرمان الفريق من خدمات لاعبين مؤثرين.. كيف ترى العلاقة الآن بين اللاعبين والجهاز الفني؟
الحمد لله الأمور تسير وفق سياسة مقننة والكل يعرف واجباته وحقوقه والجهاز الفني يعطي كل لاعب حقه ويشيد باللاعب الذي يؤدي في المباراة ويكرمه باللعب أساسيا في المباراة التالية واللاعب الذي لا يقدم المطلوب يواجهه الجهاز الفني بأخطائه ويجلس معه ويسعى لتعديلها كي يعود اللاعب لمستواه الطبيعي ثم لخارطة الأساسيين.


ـ كلمة أخيرة تود أن تختتم بها حديثك؟
أحب أن أوجه كلمة إلى جمهور الأهلي العزيز، وأقول لهم هذا الموسم مختلف عن المواسم الماضية وحضورهم مميز عن السابق، وهذا لا يحتاجون الشكر عليه فهم الدافع القوي لتحقيق البطولات، وأتمنى أن يواصلوا تشجيعهم للفريق وحضورهم المميز، وأن يقفوا مع الفريق ويصبروا على اللاعبين ويرفعوا من معنوياتهم حتى يتحقق ما نبحث عنه جميعا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.soul1ksa.eb2a.com/vb/
 
قائد الأهلي محمد مسعد لـ[الرياضية]: انتظروا المتعة أمام الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النبعة :: °ˆ~¤®§][ الاقسام الرياضية][§®¤~ˆ° :: صدٍى آلُـ๑ـلآξـبْ-
انتقل الى: