قم للمعلم يبني عجولا****وأضربه حتا يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه****فالرأس كان مخرفا وجهولا
واذا افتقدت من الكراسي عدة****أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا****حتى ترا للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة****عاجل ( ببكس) يرفض التأجيلا
وعليك بالسنان حطم نصفها****كي لا ترا عضا ولا تقبيلا!!!
وعليك بالثوب العلية فشقة****شقا .. ليمشي عاريا مخذولا
والثم عليه..كليث غاب جائع***واستدع صحبك ان شكوت خمولا
فومو عليه وحاصروه واحاذرو**** ان ترحموه اذا استغاث طويلا
ان الثقافة يا بني تحرر فعلام****ترضى ان تكون ذليلا؟
والتربويون الكرام تأملو****في الامر...حتى أبدعو التحليلا
قالو دعو الاولاد تخشى أنهم****(يتعقدون)يذبلون ذبولا
و(فرويد)علم النفس اعلن انه****من عقد الاولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم يؤذي روحهم****الضرب ميراث القرون الأولا
والتربوين الكرام...مرامهم****ان يمتعوكم بكرة واصيلا
من شاء مزحا ... فالمدرس نكتة****او شاء لعبا... احضر (الفوتبولا)
او مل درسا فليفارق درسه****من ذا يريد لك البقاء ملولا؟
او رام شتما كي يبل غليله****لا ضير في شتميبل غليلا!!!
>>او رام دردشة فذالك شأنه**** ان السكوت يعلم التفيلا
ان غاب شهرا فالغياب فضيلة****وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس ان دخل المدارس طالب****بسيجارة... او جاأها مسطولا
فالتربويون الكرام شعارهم****لا ترهقهم انفسا وعقولا
والتربيون الكرام قرارهم****من مس طفلا يختذي مفصولا
يلا سوها ها:41:
منقول لحضرة جنابكم